منتديات عرين الإمارات

•°´¯´°• منتــديـات عرين الإمارات •°´¯´°•
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سمو محمد بن زايد إن تطبيق الاحتراف يحتاج قرار من جهة عليا .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دايم الشوووق
مشرف V.I.P
مشرف V.I.P
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1419
تاريخ التسجيل : 31/01/2007

مُساهمةموضوع: سمو محمد بن زايد إن تطبيق الاحتراف يحتاج قرار من جهة عليا .   الأربعاء فبراير 07, 2007 6:46 am

محمد بن زايد إن تطبيق الاحتراف يحتاج قرار من جهة عليا







أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ان صدور قرار من جهة عليا حول الاحتراف وتحرير اللاعبين من أنديتهم مطلوب حتى تواكب كرة القدم الإماراتية التطور العالمي من حولها ويتحقق المطلوب.


وأوضح سموه انه لا يوجد احتراف في الامارات وان اتحاد كرة القدم غير قادر على اتخاذ قرار حوله، وإن كرة القدم تحتاج إلى بعض أبنائها ليخططوا بصورة صحيحة للمرحلة المقبلة حتى تصل إلى ما تريده مع إقرار مبدأ المحاسبة لأن المصلحة هنا مصلحة شعب بأكمله.

وأكد ان تحقيق بطولة الخليج لم يكن بفضل الأنظمة القائمة بل بسبب التغييرات الأخيرة والتي من دونها لما تحققت الروح القتالية التي شهدناها من اللاعبين.

أضاف سموه ان من مصلحة كرة القدم ان يكون هناك قرار من أجل التطوير مؤكداً ان العقبات التي تعترض طريق كرة القدم تجعلنا مضطرين لاتخاذ قرار كجهة عليا.

وأشاد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالمستوى الذي قدمه المنتخب الوطني في خليجي 18 موضحاً ان اللقب انتظرته الامارات طويلاً، وبين ان الفرحة بهذا الإنجاز لم تتعد الحد، لكن يجب ان نفكر في التحدي القادم وكيفية تحقيقه. كما أشاد بمدرب المنتخب وهنأ الجمهور على وقفته القوية خلف المنتخب مؤكداً أنه رد على تشكيك الإعلام منه قبل انطلاق البطولة.

وأوضح سموه في حديثه للإعلاميين بعد التوقيع على عقد استضافة العاصمة أبوظبي لبطولة الفور مولا 1 “الجائزة الكبرى” في 2009 بفندق قصر الامارات أمس ان الاهتمام الذي وجده المنتخب من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كان له أثره الكبير في الروح التي ظهر بها اللاعبون مؤكداً انه من المهم التحضير للمرحلة المقبلة بشكل افضل خاصة بعد الدعم الذي وجده المنتخب والفرحة الكبيرة فيجب ان نستثمر ذلك ونتطلع إلى أهداف أخرى نحققها.

وتطرق سموه للعديد من المواضيع.

1ـ بطولة كنا نحتاجها

وقال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد: تحقيق المنتخب الوطني للقب كأس الخليج من دون شك بطولة كنا في حاجة لها وقد سعت لها الإمارات منذ سنين طويلة، وأشكر اللاعبين بشكل خاص على المجهود الذي قدموه وأعتقد أن الاهتمام الذي وجده المنتخب من صاحب السمو رئيس الدولة وحكام الإمارات وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد كان خلف النجاح الذي تحقق ومن المهم أن نتحضر للمرحلة المقبلة بشكل أفضل، وأن يكون الدعم الذي وجده المنتخب والفرحة بتحقيق البطولة يجب أن تكون حافزاً إيجابياً لنا وأحب أن أهنئ شعب الإمارات ومشجعي المنتخب على الفرحة التي يستحقونها.

2ـ الجمهور لم يقصر

وقال سموه الجمهور لم يقصر وهو صح، ووسائل الإعلام هي المخطئة لأنها رددت دائماً وشككت في حضوره وتشجيعه للمنتخب وأعتقد أن هناك عاملين للتشجيع أولهما إذا ضمن الجمهور الفوز والثاني إذا كان حريصاً عليه وهذه العوامل لم تتوافر في الماضي على مستوى نادٍ أو منتخب.

3ـ تحدٍ جديد

وتابع سموه: كأس الخليج كان الأهم بالنسبة لنا قبل سنتين، وهذه نقلة يجب أن نتركها وراءنا بعد أن تحققت، وأتمنى من اتحاد كرة القدم وأعضاء المنتخب والجمهور ان نركز على موضوع جديد يكون تحدياً بالنسبة لنا وأعتقد ان هذه المرحلة انتهت وفرحنا بها لأننا كنا نستحقها مع احترامنا لكل المنافسين وحجم فرحتنا يؤكد أننا لعبنا مع منتخبات كبيرة وإذا زدنا في الفرح عن هذا الحد ستكون الفرحة مبالغاً فيها، وهي حتى الآن طبيعية والمرحلة المقبلة التي يجب أن نفكر فيها هي الأخطر والأهم، وتؤكد إمكاناتنا للجميع لأن هناك من شكك في قدراتنا وأقول لهم إذا كان هناك منتخب لعب بالروح التي لعبت بها الإمارات هذه الدورة لاستحق البطولة.

4ـ خسارة الافتتاح
وعن خسارة لقاء الافتتاح أمام عمان قال سموه هناك 3 عوامل أدت إلى هذه الخسارة، أولها خطأ إداري، حيث لم يحضر اللاعبون جيداً للمباراة، وثانيها الطرد والثالث عدم إصلاح الجهاز الفني لوضع الفريق بين الشوطين وكان من الممكن جعل الأداء متوازناً أكثر بمراجعة بعض الأخطاء في فترة الاستراحة.


وأضاف كان هناك بعض الأشياء التي يجب تغييرها في المباراة الأولى وقد حدث هذا التغيير في المباريات التي تلتها وتحققت النتائج.

5ـ اجتماع مباراة السعودية

وعن الاجتماع الذي عقده سموه مع لاعبي الأبيض قبل مباراة الدور قبل النهائي أمام السعودية قال: لاعبو المنتخب عيالي وإخواني وأهلي والذي يهمهم يهمني والعكس صحيح وصديقك من صدقك وقد قلت لهم الصدق وهم رجال يقدرون هذا الحديث وفهموا ما قلته وهو في مصلحة البلد ولن افصح عن أكثر من ذلك. وأكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان المرحلة القادمة تحتاج إلى أشخاص من أبنائنا ليخططوا وتكون هناك نظرة واضحة وتحديد الهدف ونبني عليه خطواتنا، ومن المهم ان تكون هناك محاسبة وتقييم عملنا في كل فترة وأخرى ونرى أين وصلنا وماذا حققنا في الخطة التي وضعناها وننتظر أين نحن بعد ثلاثة أشهر ثم 6 أشهر وهكذا، وإذا كانت المؤسسات الخاصة كالمصارف مثلاً تحاسب، فكيف لا نحاسب ونحن مسؤولون عن مصلحة شعب، وأريد هنا ان اضرب مثلاً بكرة القدم، من الجيد ان يأتي أحد بشيء يفرح الأمة فالأمم تدفع أموالاً طائلة لتفرح شعوبها ونحن لدينا القاعدة التي نستطيع الانطلاق منها وفرحة أهلنا بهذه البطولة لا يساويها ثمن فلماذا التقصير.

6ـ الاحتراف

وأضاف سموه: لدينا أمور على مستوى الدولة لا تجد حظها إلى التطبيق مثل الاحتراف واستغرب عندما نتحدث عن الاحتراف نترك المحترفين في البيت في إشارة إلى بقائهم في أنديتهم والاحتراف عكس الاستبعاد، والعالم سبقنا بمراحل وسنتأخر كثيراً إذا لم نطبقه بالشكل الصحيح. ولا يوجد احتراف في الامارات وقد قلت هذا الحديث لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وتابع سموه اعتقد ان الحل في خروج قرار من جهة أعلى حول الاحتراف لأننا إذا بدأنا في التشاور مع الأندية لن نصل إلى حل ونحن نراهن على مصلحة اللاعبين وأقول ان 90 في المائة من الشعب لا يعرفون من هم رؤساء الأندية، لكن هذه النسبة الكبيرة تعرف لاعبي المنتخب الوطني لأنهم أفرحوهم وحتى لو لم تتحقق البطولة، فإن الحزن أيضا يجعلهم يعرفون اللاعبين لذلك فإن مصلحة اللاعبين تحتم ان يكون عندنا افضل النظم في العالم ويجب ان تكون أولوياتنا ثلاثة أشياء بالنسبة لأبنائنا صحتهم وتعليمهم وأمنهم ونحن هنا نتحدث عن مصلحة دولة وفرحة شعب وهناك أناس يفكرون بشكل ضيق وأعتقد ان الفوز آتٍ ويجب ان نتخذ القرار الصحيح.

7ـ كلام مردود عليه

وواصل سموه حديثه عن الموضوع قائلاً هناك من يقول إننا لو لم نطبق الأنظمة التي نسير عليها الآن لما تحققت البطولة وهذا الكلام مردود عليه واعتقد انه لولا التغييرات في الفترة الأخيرة لما وجدت الروح القتالية لدى اللاعبين وكانوا يحملون أرواحهم على اكفهم ومن مصلحة البلد ان يكون هناك قرار من أجل التطوير.

8ـ المدرب جيد

وقال سمو الشيخ محمد بن زايد ان مدرب المنتخب ممتاز والطاقم الفني للأبيض إيجابي وان التغيير الذي تحدث عنه في صلب الموضوع اكبر من هؤلاء الفنيين لكنه أكد انه مع مبدأ التغيير بصفة عامة.

9ـ قاعدة قوية
وأكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد ان الدعم الذي قدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ممكن البناء عليه من أجل قاعدة قوية للانطلاق والمهم تحديد الأهداف التي نريدها في المرحلة القادمة.
الله يوفق المنتخب ..
وين تعالووووو .. ابا اشوف ردودكم لاتبخلون Laughing Laughing Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://uae-ball.googoolz.com
صقر الامارات
مشرف قسم نادي الاهلي
مشرف قسم نادي الاهلي
avatar

عدد الرسائل : 143
تاريخ التسجيل : 11/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: سمو محمد بن زايد إن تطبيق الاحتراف يحتاج قرار من جهة عليا .   الثلاثاء فبراير 13, 2007 1:46 pm

تسلم أخوي دايم الشوق ع الموضوع الطيب

الله يعطيك العافية و ما قصرت

و ننتظر منك المزيد و المفيد

و إن شاء الله يطبقون الإحتراف لمصلحة الكرة الإماراتية


تحياتي


صقر الإمارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دايم الشوووق
مشرف V.I.P
مشرف V.I.P
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1419
تاريخ التسجيل : 31/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: سمو محمد بن زايد إن تطبيق الاحتراف يحتاج قرار من جهة عليا .   الأربعاء فبراير 14, 2007 9:04 am

اشكرك اخوي صقر على المرور ..

ونتريا مرورك دوم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://uae-ball.googoolz.com
شعباوي
إماراتي فعال
إماراتي فعال


ذكر
عدد الرسائل : 447
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 02/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: سمو محمد بن زايد إن تطبيق الاحتراف يحتاج قرار من جهة عليا .   السبت فبراير 17, 2007 1:04 am

تسلم اخوي على الموضوع

وننتظر يديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دايم الشوووق
مشرف V.I.P
مشرف V.I.P
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1419
تاريخ التسجيل : 31/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: سمو محمد بن زايد إن تطبيق الاحتراف يحتاج قرار من جهة عليا .   السبت فبراير 17, 2007 5:43 am

اشكرك اخوي شعباوي على المرور ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://uae-ball.googoolz.com
 
سمو محمد بن زايد إن تطبيق الاحتراف يحتاج قرار من جهة عليا .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عرين الإمارات :: منتديات المنتخبات الوطنية :: قسم المنتخب الامارات الاول-
انتقل الى: